Style Switcher

تدشين استوديوهات قناة جامعة الإمام بحضور نخبة من الإعلاميين والأكاديميين

شاهد المدخلي: سأختطف بعض كوادر قناة الجامعة ، وأبا الخيل باحتفاءٍ: "اِختطِفْنا جميعاً".

ووسط إشادة بإمكانات الاستوديوهات وعربة النقل التليفزيوني ومبنى القناة..
أ.خالد المدخلي: سأختطف بعض كوادر قناة الجامعة للاستفادة منهم في التلفزيون السعودي.. وأبا الخيل باحتفاءٍ: "اِختطِفْنا جميعاً".
أ.محمد الدخيني: شعار قناة الجامعة سيضيف لوزارة التعليم وللإعلام السعودي قيمة كبرى.
م. هاني الغفيلي: قناة جامعة الإمام ستنافس بقوة القنوات الموجودة وستوفر للوطن العديد من الكفاءات.

دشن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء، الأستاذ الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل، استوديوهات قناة الجامعة وعربة النقل التلفزيوني ومبنى القناة الإثنين الماضي 17-2-1439هـ في حضور سعادة مدير عام القناة الدكتور محمد بن سعد الدكان، وسعادة المهندس محمد بن عبد العزيز الجريان، المستشار المشرف العام على الشؤون الفنية بالجامعة، وعدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، وعدد من ممثلي المراكز الإعلامية في الوزارات والهيئات والقطاعات الحكومية والخاصة، الذين أشادوا بما تملكه قناة الجامعة من أستوديوهات وإمكانات تقنية ومهنية وفنية عالية.

وفي مداخلته أثنى الأستاذ خالد المدخلي، مدير القناة السعودية الأولى على ما تملكه قناة الجامعة مع إمكانات جديدة ستنافس الكثير من القنوات، بما تضمه من استوديوهات فسيحة في مساحتها، وجميلة في ديكوراتها، بتقنياتها العالية جدًّا، والتي يمكن مقارنتها بما هو موجود في قنوات أخرى محلية أو عربية كبرى مشيراً إلى أنه سيكون هناك تعاون بين التلفزيون السعودي وقناة الجامعة.

وقال المدخلي ممازحاً: اسمح لي معالي مدير الجامعة باختطاف بعض الشباب العاملين بقناة الجامعة للاستفادة منهم في القناة السعودية، حيث نحتاج إلى الكثير من الكوادر والخبرات والمهارات والشباب الدارسين، مؤكداً أن الباب مفتوح للجميع في القناة السعودية وغيرها من قنوات هيئة الإذاعة والتلفزيون.

وعلّق معالي الشيخ الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، باحتفاء على مداخلة خالد المدخلي: "إننا نطلب منه أن يختطفنا جميعًا، للتلفزيون السعودي، للمساهمة في إثراء برامجه، وفعالياته، وكل ما يطرح فيه؛ لأن هذا التلفزيون مصدر افتخار واعتزاز لنا، وهو موطن الثقة بما يطرح فيه، وخصوصًا القناة السعودية الأولى".

مشيراً إلى أن جامعة الإمام بكل ما تملكه من إمكانات الإعلام والاتصال مسخّر لوزارة الثقافة والإعلام، وخصوصًا القنوات السعودية، ولأن الجامعة تحتضن هذه الكلية العريقة التي تخرج الأفواج تلو الأفواج من المتخصصين المتدربين المؤهلين للقيام بأعمال وطنية صادقة مخلصة"، مقترحاً أن يكون هناك مشروع بين الجامعة و وزارة الثقافة والإعلام، وأن الجامعة لن نقدِّم على القناة الأولى السعودية أي قناة أخرى.

وفي مداخلة أخرى قال سعادة الأستاذ محمد الدخيني، المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بوزارة التعليم، « إنها مناسبة عظيمة، وأن يكون مثل هذا الشعار موجوداً بين شعارات القنوات في هذا الفضاء الإعلامي، مما يضيف لوزارة التعليم ويضيف للإعلام السعودي قيمة كبرى". وفي تعليقه قدم أ.د أبا الخيل الشكر للدخيني ولوزارة التعليم بقيادة معالي الوزير الدكتور أحمد العيسى، مؤكداً أن وزارة التعليم هي الأم، وأن البر والصلة مطلوب من الأبناء ذكورًا وإناثًا لوالدتهم التي لا بد أن يقوموا بحقها، وبالتالي لا مناص لنا من ذلك، ومن أن نكون عينين في رأس واحدة.

أما المهندس هاني الغفيلي المستشار والمشرف العام على الخدمات الإلكترونية في وزارة الثقافة والإعلام والمتحدث الرسمي للوزراة فأكد على دعم معالي وزير الثقافة والإعلام الكامل لقناة الجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة شملت أمرين مميزين؛ أولهما الصرح التعليمي وكلية الإعلام بالجامعة، بالإضافة إلى قناة الجامعة التي قال إنها ستنافس القنوات الموجودة بقوة، وإنها يمكن أن تكون قناة عاشرة تنضم إلى قنوات وزارة الثقافة والإعلام بهيئة الإذاعة والتليفزيون.

وأردف: «أنا متأكد أنها ستكون منافسة، وبكل تأكيد ستُوجد العديد من الكفاءات الرائعة التي سيستفيد منها الوطن بإذن الله، شاكر لكم اهتمامكم، وشاكر لكم هذا التواجد، وأنا فخور جدًّا بهذا الصرح الإعلامي والأكاديمي بنفس الوقت». وقدم أ.د سليمان أبا الخيل الشكر للمهندس هاني الغفيلي، مؤكداً أن الجامعة والقناة مستعدتان لأن تُسهمان بكل ما يكون فاعلًا ومؤثرًا وخصوصًا في الجوانب الإعلامية في هذا الطريق الوطني المتميز.

آخر التغريدات

Latest Tweets

الأكثر اعجابا

إبق على اتصال