Style Switcher

ضمن برنامج زيارات طلاب الجامعة ومنسوبيها التي وجه بها معالي مدير الجامعة.. طلاب الإعلام في جولة باستوديوهات قناة الجامعة للتعرف على «منظومة العمل»

◄ «الدكان»: طلاب الإعلام والاتصال لهم خصوصية.. وقناة الجامعة «منهم ولهم»
◄ «العيدي» لطلابه: أرجو أن تشاركوا يومًا ما في استكمال مسيرة هذا الصرح

ضمن برنامج الزيارات الطلابية التي تنظمها قناة الجامعة، استقبل سعادة الدكتور محمد الدكان، مدير قناة الجامعة، سعادة الدكتور سليمان العيدي، الأستاذ بكلية الإعلام والاتصال، وعدداً من طلابه بالكلية، في جولة للتعرف على وحدات وأقسام القناة والإمكانات الفنية للأستوديو وعربة النقل المباشر.

في بداية الزيارة رحب «الدكان» بالدكتور «العيدي» وطلاب الكلية، مؤكدًا أن «طلاب كلية الإعلام والاتصال لهم خصوصية، فالقناة منهم ولهم، وأُنشئت من أجل أن يكتسبوا منها الخبرات والتجارب، ويساعدوا أيضًا في النهوض بمبادراتها وأخبارها ومنتجاتها».

وحرصت القناة على تغطية الزيارة الكريمة، التي بدأت بفيلم تعريفي عن القناة، يتضمن عرضًا عامًا عن أهدافها ورؤيتها ومبادراتها وتغطياتها المختلفة، كما يتضمن عرضًا عن البنية التحتية للقناة وما تشمله من أحدث التقنيات والمعدات والأطقم والإمكانات.

أعقب ذلك شرح الدكتور الدكان لطبيعة برنامج الزيارات الذي تتبناه القناة، مشيرًا إلى أن هناك برنامجين من الزيارات التي وجه بها معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الشيخ أ.د سليمان بن عبدالله أبا الخيل، أولهما برنامج الزيارة الطلابية لجميع كليات الجامعة وطلابها، وفيها يتعرفون على القناة وعلى الاستوديو، ثم بعد ذلك يتم التواصل مع الكلية للاستفادة من الطلاب الذين لديهم رغبة في تطوير مهاراتهم الإعلامية سواء في التصوير، أو الإخراج، أو التصميم، أو الهندسة الصوتية، في كل مكونات الإنتاج التليفزيوني وأيضًا ما يتعلق بالشق الفني.

وذكر أن النوع الثاني من الزيارات يتمثل في زيارة منسوبي الجامعة من وكلاء وعمداء وأعضاء هيئة التدريس أيضًا، للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم. لافتًا إلى أن القناة بأكملها يقف خلفها وخلف كل ما تُنتجه من أعمال وبرامج ومناشط مختلفة في مستوياتها ومتنوعة في مقاصدها وأهدافها طاقمٌ فنيٌّ من الشباب المبدع.

من جانبه أثنى الدكتور «العيدي» على الزيارة وحفاوة الترحيب، مقدما الشكر إلى سعادة الدكتور «الدكان»، كما أكد على افتخاره بإطلاق «قناة تُنتج برامج على مدار السنة، إلى جانب ما تتميز به من وجود أستوديوهات متطورة وعاملين على درجة عالية من الكفاءة، وجرافيك وتحرير خبري وملاحقة للأحداث.

كما وجه «العيدي» حديثه لطلابه خلال الزيارة قائلا «ستكون منتجات هذا الصرح في يوم من الأيام في بيوتنا إن شاء الله، أرجو أن تكونوا أحد صُناع مثل هذه المواد، باعتبارها لبنة من لبنات بناء الفِكر بالنسبة لطلابنا، هناك برنامج يُعنى بالفِكر، وبرنامج بالإنجازات، وثالث بالرحلات، كل هذه مِلك الطلاب، مَن وجد في نفسه من اليوم هِمة بالتدريب والزيارة المستمرة أطلقها الآن الدكتور محمد وقال: نحن نرحب بأفكاركم ومقترحاتكم، أشكركم».

آخر التغريدات

Latest Tweets

الأكثر اعجابا

إبق على اتصال