Style Switcher

"مبادرات جامعة الإمام" نحو تحقيق رؤية المملكة 2030

شاهد جهود جامعة الإمام في تفعيل رؤية 2030

فيلم تعريفي من إنتاج قناة الجامعة

أنتجت قناة الجامعة فيلما تعريفيًا بالمبادرات التي أطلقتها الجامعة ضمن جهودها لمواصلة قيادتها وريادتها في مواكبة رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، عُرض خلال افتتاح الدورة الخامسة لمنتدى الشراكة المجتمعية في مجال البحث العلمي، بحضور معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبد الله أبا الخيل.

استخدم الفيلم الذي تبلغ مدته 5 دقائق، تقنية الـ"فيديو موشن جرافيك" مع تعليق صوتي معبّر يشرح مبادرات الجامعة الثماني ويوثقها، فبدأ بتمهيد يتضمن حرص ولاة الأمر -حفظهم الله- على إيلاء التعليم كامل الدعم، وكذلك حرص الجامعة على مواكبة برنامج التحول الذي خصص للنهوض بالتعليم 8 أهداف استراتيجية كانت لجامعة الإمام أسبقية المبادرة لتحقيقها.

انتقل الفيلم بعد ذلك إلى شرح تفصيلي لمبادرات الجامعة الثمانية، فبدأ بمبادرة مكتب التحول الوطني، الذي يتابع تطبيق الرؤية وتحقيق أهدافها المنصوص عليها. وبسلاسة انتقل الفيلم إلى شرح المبادرة الثانية المتمثلة في عمادة التعلم الإلكتروني، والتي تقدم نظام اختبارات إلكتروني تهدف يضمن تحقيق معايير الجودة بدقة، وثالثا مبادرة إنشاء نظام تدريب قضائي إلكتروني، يقوم بالتدريب الإلكتروني في الشأن القضائي، ورابعاً حاضنة أعمال الجامعة (سحابة الإمام)، وتهدف لدعم المشاريع الاستثمارية للخريجين.

أما المبادرة الخامسة التي تناولها الفيلم فهي بوابة البحث العلمي الإلكترونية، والتي تحوي جميع الأنظمة والبرامج التي تحتاجها منظومة البحث العلمي، وسادسًا تناول مبادرة الفهرس العربي للاستشهادات، حيث يعد الأول عربيا في تصنيف أوعية النشر العلمي الصادرة بالعربية. كما تناول الفيلم مبادرة عمادة العمل التطوعي، الهادفة لتنمية الوعي بأهمية العمل التطوعي كونه نابعا من تعاليم الشريعة، وأخيرًا تناول مبادرة كلية الاقتصاد، الهادفة لاستشراف مستقبل التعليم في كليات إدارة الأعمال.

آخر التغريدات

Latest Tweets

الأكثر اعجابا

إبق على اتصال