Style Switcher

"وفاء وبناء".. و "الوطن .. أمن ورخاء.. «فواصل وطنية» في قناة الجامعة احتفاء باليوم الوطني

انطلاقا من واجبها الوطني وحرصها الدائم على تنمية الوازع الوطني في نفوس الطلاب، تشارك قناة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في احتفالات اليوم الوطني السعودي السابع والثمانين لهذا العام، عبر إنتاج العديد من «الفواصل الإعلامية الوطنية» التي تشارك البلاد فرحتها في أيامها السعيدة تعبيرًا عن حب طلاب الجامعة لهذا الوطن المعطاء وولائهم له.

وتحتفل المملكة بذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين الذي من المقرر أن يوافق السبت 14 من ذي الحجة 1438هـ، 23 من سبتمبر 2017 ميلاديًا، لإحياء ذكرى توحيد السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود رحمه الله.

في الفاصل الأول الذي يأتي تحت عنوان «اليوم الوطني.. وفاء وبناء»، ركزت القناة في هذه المناسبة على إظهار الدور الوطني في الحث على تحصيل العلم وتنوير العقول، ومداواة المرضى الذين مسهم الضر، وتسخير كل الإمكانات لحماية المواطنين في مختلف الظروف، والعمل على البناء والتعمير، والحث على حب العمل وإتقانه.

وفي فاصل آخر يظهر أحد فناني المملكة يرسم صرحًا عالياً مؤسسًا فوق قصر المصمك، في إشارة إلى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز رحمه الله، كما تعكس ما يتمتع به الوطن من أساس صلب وقوي في مواجهة الأعداء، وتعلو هذا الحصن مؤسسات ومعالم المملكة، في أعلى الرسم، المئذنة التي تحتضن العلم السعودي بشعار التوحيد، في إشارة إلى أن الإنجازات وما نعيشه من ازدهار هو تحت مظلة التوحيد وإقامة الدين.

كما تخلل الفاصل عددٌ من المشاهد التي تظهر الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، إلى جانب لقطات من الحرمين الشريفين وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وطائرات سلاح الجو الملكي السعودي.

وتهدف هذه الفواصل البالغ عددها خمسة عشر فاصلا تبث عبر القنوات الفضائية وعبر القناة الرسمية على «يوتيوب» لتعزيز دور الجامعة في تنمية الحب والولاء لهذا الوطن في نفوس أبنائها، وبث مشاعر الفرح والسرور بالوطن في أيامه ومناسباته السعيدة، وتعزيز مشاركة الطلاب في المناسبات الوطنية المختلفة.

آخر التغريدات

Latest Tweets

الأكثر اعجابا

إبق على اتصال