Style Switcher

«نافذة على الجامعات» يناقش مزايا التعليم الإلكتروني

شاهد نافذة على الجامعات الحلقة 1 | 1439/4/19هـ

شاهد نافذة على الجامعات الحلقة 2 | 1439/4/5هـ

شاهد نافذة على الجامعات الحلقة 3 | 1439/4/12هـ

في ثالث حلقات البرنامج من استوديوهات الجامعة..

عرضت القناة الثقافية الأولى ثالث حلقات برنامج «نافذة على الجامعات»، الذي يبث من استوديوهات قناة الجامعة على الهواء مباشرة في الواحدة ظهر السبت أسبوعيًا.

واستضاف الإعلامي الدكتور سليمان العيدي، مقدم البرنامج، خلال الحلقة التي جاءت تحت عنوان «التعليم الإلكتروني في الجامعات السعودية»، سعادة الدكتور عبد الرحمن المطرف، أستاذ تقنية المعلومات بجامعة الملك سعود، الذي أكد أن التعليم عن بُعد ظهر منذ أكثر من 150 عامًا في أوروبا، وانتشر مع ظهور التقنية الحديثة على مستوى العالم، حتى أصبحت جامعة الإمام أحد المحاضن الكبرى لهذا النوع من التعليم.

وعرضت الحلقة تقريرًا مصورًا عن التعليم الإلكتروني، ركّز على أن قطاع التعليم شهد توسعًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة يتوازى والنمو السكاني في المملكة، إلا أن التحديات التي تواجه التعليم تضاعفت لتوفير فرص تعليميّة متميزة وبتكاليف معقولة، سواء في التعليم الحكومي أو الخاص، ما دفع المسؤولين إلى دعم أساليب غير تقليدية، كالتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، بشكل أكثر مرونة يتيح تقديم المهارات والمحتوى التعليمي عبر تقنيات المعلومات والاتصالات ووسائطهما، كما يتيح التفاعل النشط مع المعلم والمحتوى والزملاء في الوقت والزمان والسرعة التي تناسب ظروف المتعلم وقدرته.

من جانبه أوضح سعادة الدكتور علي الصغير، وكيل الجامعة السعودية الإلكترونية، أن هناك اهتمامًا في الجامعة بتوليد المعرفة، مشيرًا إلى إتاحة التفاعل بين الطالب وعضو هيئة التدريس في أي وقت ومن أي مكان بسهولة ويُسر.

من جانبه اعتبر الدكتور سالم العنزي، عميد عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد في جامعة الجوف، في مداخلة هاتفية، التعليم الإلكتروني هو الإصدار الأخير من التعليم عن بُعد، وذلك بعد مرحلة من المراسلات، ثم تناقل الدروس عبر الـ«CD».

Latest tweets

Latest Tweets

الأكثر اعجابا

إبق على اتصال